الأربعاء، 29 أبريل 2015

طلال بن عبدالعزيز يصدر بيانا يرفض فية القرارات الملكية ويدعوا اسرة عبدالعزيز للاجتماع . "نص البيان "




اصدر الامير طلال بن عبدالعزيز آل سعود بيانا تحدث فيه عن موقفة من القرارات التي أصدرها الديوان الملكي فجر اليوم .

نص البيان
فوجئت عند نهاية العهد ما قبل الحالي وهذا العهد بقرارات ارتجالية أعتقد بعد التوكل على الله أنها لا تتفق مع شريعتنا الإسلامية ولا أنظمة الدولة وسبق لي أن ذكرت في هذا الموقع أنه لا سمع ولا طاعة، وبالتالي لا بيعة لمن خالف هذا وذاك
وإنني أؤكد على موقفي هذا وأدعو الجميع إلى التروي وأخذ الأمور بالهدوء تحت مظلة نظام البيعة الذي وبالرغم من مخالفته لما اتفق عليه في اجتماعات مكة بين أبناء عبد العزيز، لا يزال هو أفضل المتاح رغم أن الأمر الذي اتفق عليه في مكة أن ينظر في تعديل بعض المواد – إذا وجد ذلك ضرورياً - بعد سنة من إقراره، الأمر الذي لم يتم وللأسف. 
وبالتالي فإنني أكرر أنه لا سمع ولا طاعة لأي شخص يأتي في هذه المناصب العليا مخالف لمبادئ الشريعة ونصوصها وأنظمة الدولة التي أقسمنا على الطاعة لها.
لذا فإنني أدعو إلى اجتماع عام يضم أبناء عبد العزيز وبعض أحفاده المنصوص عليهم في هيئة البيعة ويضاف لهم بعضاً من هيئة كبار العلماء، وبعضاً من أعضاء مجلس الشورى، ومن يُرى انه على مستوى الدولة من رجال البلاد، للنظر في هذه الأمور بما يخدم مصالح العباد والبلاد والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل.
وقد تناولت بعض الأوساط السياسية والإعلامية بأن أبناء عبد العزيز قد أصابهم التهميش، ولو كان ذلك صحيحاً لما ظهرت وأنا واحد منهم في هذا المقام .
وبهذه المناسبة هناك من ينشر بعض التصريحات التي لم تصدر عني ولم أقلها وعلى سبيل المثال ما بثته وكالة شتات نيوز ومواقع إخبارية أخرى عن موقع المنار الموالي لحزب الله، فإني أؤكد أن كل ما نقلته هذه المواقع على لساني هو عارٍ عن الصحة، وأنفيه نفياً مطلقاً، وبالتالي فإن أي تصريح لم ينشر في موقعي هو مجافٍ للحقيقة، بل ملفق ولا أعيره أي اهتمام.


المصدر : موقع طلال بن عبد العزيز 
التعليقات
0التعليقات