أمر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، بمشاركة قوات الحرس الوطني في عاصفة الحزم.
وعبر متعب بن عبدالله وزير الحرس الوطني الأمير، عن بالغ الاعتزاز إثر صدور هذا الأمر، مؤكداً الجاهزية التامة والاستعداد المتكامل لكل قوات الحرس الوطني وهو الدور الذي "يتشرفون بأدائه إلى جانب إخوانهم وزملائهم في بقية القطاعات العسكرية"، مشدداً على أن "الوطن غالٍ ولا يحميه إلا سواعد أبنائه المخلصين".
ويقول الموقع الإلكتروني لوزارة الحرس الوطني السعودي إن الوزارة تتولى مهمات من بينها، الدفاع عن أراضي وحدود ومقدسات المملكة العربية السعودية، والحفاظ على الأمن والاستقرار الداخلي، وحماية المنشآت الحيوية والاستراتيجية الهامة، والمشاركة في حفظ أمن الحجاج والمعتمرين بالمشاعر المقدسة ومكة المكرمة والمدينة المنورة، ومشاركة الدفاع المدني في حالة الطوارئ والحروب والكوارث الطبيعية والصناعية والإشعاعية والنووية.
عسيري: لدى السعودية إمكانات عسكرية هائلة لم يرها العالم من قبل
شدد العميد الركن أحمد عسيري المتحدث باسم "عاصفة الحزم" على أن السعودية تمتلك إمكانات عسكرية هائلة، وأن قواتها المسلحة على مستوى عال من المهارة القتالية.


0التعليقات