الاثنين، 13 أبريل 2015

الرئيس صالح بصدد طرح مبادرة لوقف اطلاق النار ويدعو الحوثيين الى نزع السلاح


نقلت صحيفة «الشرق الأوسط» عن مصادر يمنية مطلعة قولها إن «الرئيس السابق علي عبد الله صالح بصدد طرح مبادرة لوقف إطلاق النار في اليمن تتضمن انسحاب الحوثيين من العاصمة صنعاء ومدينة عدن الجنوبية، وتسليم أسلحتهم، في تخلّ واضح من صالح عن حلفائه الحوثيين».
وأوضحت الصحيفة أن أبو بكر القربي، وزير الخارجية السابق والأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي، بزعامة صالح، غادر اليمن في جولة خارجية تشمل عددا من العواصم لنقل المبادرة، مشيرة إلى أن هذه المبادرة تتضمن وقف العمليات العسكرية وخروج الميليشيات المسلحة من الوزارات والمؤسسات الحكومة في صنعاء وعدن، وتسليم سلاحها إلى المكونات العسكرية التي لم تشارك في القتال، إلى جانب انطلاق الحوار في ظل المبادرة الخليجية.
ونقلت الصحيفة عن الدكتور رياض ياسين، وزير الخارجية المكلف، قوله: إن «الجهات المختصة في بلاده سهلت خروج القربي من اليمن إلى جيبوتي شريطة الالتزام بالشرعية اليمنية، أو التزام الصمت وعدم ممارسة أي عمل سياسي».
التعليقات
0التعليقات